عن مؤسسة فن

أُنشأت مؤسسة فن – الفن الإعلامي للأطفال والناشئة- التابعة لحكومة الشارقة )تحت رعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة(؛ لتعزيز ودعم الفن الإعلامي متمثلا في صناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي وتصميم الجرافيك والرسوم المتحركة للأطفال والناشئة من إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الرؤية

جيل إعلامي واعد

الرسالة

إنشاء مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الفنون الإعلامية تضع بصمتها في الإعلام الحديث والتعليم الفني على المدى الطويل، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات وتعليم الأطفال والناشئة عن مجال الفنون الإعلامية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهداف

  1. إتاحة الفرص في مجال الفن الإعلامي الحديث والفن الرقمي وصناعة السينما تكون بمثابة نواة لتشجيع الإهتمام والتميز لدى الأطفال والناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة..
  2. نقل المعرفة والمهارات إلى الأطفال والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستعانة بالخبراء والنماذج الفنية والتقنيات الحديثة في الفنون الإعلامية سواء من دولة الإمارات أو من الخارج.
  3. تكوين شبكة من الشباب الموهوب يمكنهم التواصل محليا ودولياً؛ وذلك للتعريف بهم وتشجيع عملهم في مجال الفن الإعلامي الحديث وصناعة السينما وإلهامهم للعمل في هذا المجال.
  4. تعزيز أعمال الأطفال والناشئة في دولة الإمارات في مجال الفن الإعلامي الحديث وصناعة السينما في مهرجانات السينما والمؤتمرات الدولية.
  5. تشجيع الموهبة من خلال المهرجانات والمؤتمرات وورش العمل المحلية والدولية.